ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

أسرار التفوق في مادة الرياضيات

أسرار التفوق في مادة الرياضيات

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



أسرار التفوق في مادة الرياضيات


- يعاني اغلب الطلاب في العالم بصفة عامة ، و الجزائر بصفة خاصة من مشاكل في مادة الرياضيات ، فيما يلي نقترح عليكم بعض النصائح من اجل التفوق في مادة الرياضيات .

1 - تحضير الدروس


اول شيئ تبدا به هو تحضير الدروس في المنزل ، وأخذ نظرة عامة حول الدروس ، او مشاهدة الفيديوات تشرح بشكل مبسط في الدروس.

2 - معرفة قوانين المادة


كي تبدا دراسة الرياضيات اول شيئ عليك معرفته في المادة هو القوانين ، لاتستطيع حل اي تمرين بدون معرفة القوانين ، لا تقوم بحفظ القوانين مثل مادة الاجتماعيات وو... لا فقط قم بحل التمارين وهكذا تتذكر القوانين تلقائيا .

3 - التركيز داخل القسم


التركيز مع الاستاذ وهو يشرح الدرس امر ضروري جدا  ولا بد منه ، حيث الزامي منك فهم الدرس من اجل تطبيق القوانين في التمارين التي تقوم بحلها مستقبلا .


4 - حل التمارين




من اجل تثبيت المعلومات و اكتساب المزيد من الافكار يجب عليك حل اكبر عدد من التمارين ، مع الفهم الجيد لكل تمرين وكيفية حل كل سؤال بشكل كامل ، التمارين يمكنك الحصول على من الكتب الخارجية او حتى المواقع و قنوات اليوتيوب.

5 - حل البكالوريات السابقة


بعد أكمال كل الامور التي تكلمنا عليها يأتي الان دور البكالوريات السابقة ، اذا عليك عزيزي الطالب جمع البكالوريا السابقة و قم بحلها كاملة ، و مقارنة اجاباتك مع الإجابة النموذجية ، يمكنك حل ايضا البكالوريات الخاصة بالشعب الاخرى ، مثلا ااذ كنت علمي يمكنك حل جميع المواضيع الخاصة بالعلميين او اذا كنت ادبي كذلك .


في الاخير يجب عليك تطبيق هذه النصائح ااذ كنت تعاني من مشاكل في مادة الرياضيات ، أكيد تطبيق النصائح هذه يأتي ثمارمه مع الوقت فقط عليك التحلي بالصبر و المثابرة ، وتذكر دائما أن هنالك من ينتظر نجاحك عزيزي الطالب .


والان اترككم مع الفيديو يشرح النصائح بشكل مختصر


ليست هناك تعليقات