ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

أسرار التفوق في مادة الفلسفة

التفوق في مادة الفلسفة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


أسرار التفوق في مادة الفلسفة


مادة الفلسفة باتت مكشل كبير للكثير من طلاب السنة الثالثة ثانوي ، شهادة البكالوريا ، حيث ان الكثير يعاني من مشكل و صعوبة في الفهم و المراجعة ، في هذا المقال ان شاء الله سوف نقدم لكم نصائح من ذهب لكي تتفوقون في مادة الفلسفة و بنقاط جيدة في امتحان شهادة البكلوريا ، و فيما يلي مجموعة من النصائح عليكم بتباعها .

1 - محاولة الفهم في القسم 


اول نصيحة هيا محاولة قدر الامكان فهم الدروس داخل القسم و التركيز مع الاستاذ ، وتدورين الامور المهمة ، طرح الاسئلة و التفاعل ، ايضا المشاركة ، كل هذه الامور تمنحك جرعة ايجابية و رفع المعنويات .

2 - مراجعة الدروس في المنزل 


بعد كل درس تدرسه ، وبعد الرجوت الى المنزل حاول مراجعة الدروس بشكل عام ، هذا يساعدك كثير في تثبيت المعلومات .


3 -  التدريب على كتابة المقالات 


اهم و افضل طريقة من اجل التفوق في مادة الفلسفة ، هيا التدريب على كتابة المقالات بالمعلومات التي تملكها ، بدون اخد الافكار من طرف ثاني ، هذا بالنسبة لطالب المتمكن نوعا ما ، انا بالنسبة لطالب الضعيف يمكنه جلب الافكار من طرف ثاني حتى يتعلم و يكتسب كمية معتبرة من المعلومات . 



4 - طرق كتابة المقالات 


كل طالب مقبل على شهادة البكالوريا عليه بفهم و معرفة كتابة المقالات الفلسفية ، أي كل طالب يعرف كتابة اي نوع من المقالات مثلا تحليل نص ، الكثير منكم يهمله ، ولكن اذا كانت المقالات الاولى و الثانية صعبة ماذا سوف تفعل أكيد سوف تلجأ الى تحليل نص ، ايضا باقي الطرق الاخرى الجدلية و غيرها .

5 - حفظ اقوال الفلاسفة و التعاريف المهمة 


من النقاط السلبية عند الطلاب هو عدم حفظ اقوال الفلاسفة ، مما يخفظ من العلامة ، حيث ان توظيف اقوال الفلاسفة لديه نقطته الخاصة ، ربما 2 نقاط من 20 ، ف 2 نقاط يمكن أن تساهم بشكل مباشر في تحصلك على التخصص الذي ترغب فيه في الجامعة ، او التحصل على شهادة البكالوريا .


وفي الاخير اتمنى ان الموضوع قد نال اعجابكم لاتنسو الدعاء لنا بالصحة و العافية ، بتوفيق للجميع

ليست هناك تعليقات