ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

استغلال العطلة الربيعية في التحضير للبكالوريا

استغلال العطلة الربيعية في التحضير للبكالوريا



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عطلة الربيع وهي آخر عطلة قبل شهادة البكالوريا، حيث يجب على كل طالب استغلال وقتها في المراجعة و الحفظ ، و تدارك كل ما فاته من اجل التحضير للبكالوريا بامتياز.

1-استغلال الوقت : يجب استغلال وقت العطلة الربيعية قدر الامكان في المراجعة ، وحفظ الدروس وعدم تركها تتراكم ، بسبب فيروس كورونا عفانا الله و اياكم منه توقف كل شيئ تقريبا ، الدروس الخصوصية ، الدورات  ...، هنا يجب على الطالب المراجعة من المنزل بمتابعة الدروس من الانترنت عبر اليوتيوب ، حيث يوجد الكثير من الدروس و الكثير من الاساتذة ، يمكنكم متابعة من تشاؤون المهم عدم التوقف .


2- جدول تنظيم الوقت : العطلة فيها حوالي 20 يوم و بالتالي يمكن برمجة جدول حسب احتياجاتك و نقصك في المواد فكل طالب يضع جدول خاص به ، يمكنه من تداركم نقصه في أي مادة .


3- عدم اضاعة الوقت في وسائل التواصل الاجتماعي : الكثير من الطلاب يقضون كامل النهار تقريبا في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي ، يجب قدر الامكان التقليل منها فانها لا تفيدك في شيئ ، تستطيع الدخول لبعض الصفات التي تتابعها من اجل تحميل الملخصات و الدروس و غيرها .


4- وضع ملخص بسيط لكل درس : مهمة جدا هذه النقطة  ، فيما يخص المراجعة و تذكر الدروس من جديد و ترسيخ المعلومات بشكل جيد ، الملخصات انا تكون على شكل مخطط او خريطة ذهنية احسن بكثير .


5- تدارك النقص في المواد : في كل طالب ولديه نقطة ضعف في مادة معينة ، ربما لا يستطيع فهما او غير ذلك ، يمكنك عزيزي الطالب نحاوز هذه المحنة فقط بجلب تمارين محلولة ، تقوم بحل التمارين و و مقارنة الحل الخاص بك بالحل النموذجي ، ايضا اي فكرة جديدة عليك تقوم بستجيلها في كراس خارجي خاص بالافكار ، وبعد 20 يوم او حتى بعد العطلة تجد نفسك قد حللت مشكل هذه المادة.


6- حل البكالوريات السابقة : من اجل تحضير جيد و ممتاز عليك عزيزي الطالب حل جميع مواضيع شهادة البكالوريا ، من اجل تحصيل اكبر عدد ممكن من الافكار في مختلف المواد ، ايضا التعود على منهجية الاجابة .

و الان لمن يريد مشاهدة الفيديو الخاص بالمقال 


شكرا لكم متابعينا الكرام اتمنى لكم النجاح و التوفيق في شهادة البكالوريا

ليست هناك تعليقات