ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

المقالات الفلسفية المرشحة لبكالوريا 2020

المقالات الفلسفية المرشحة لبكالوريا 2020


المقالات الفلسفية المرشحة لبكالوريا 2020


في مثل هذه الايام و الأشهر  من كل  سنة تنتشر المقترحات، حول المقالات المرشحة للبكالوريا من أجل التحضير لها ،ربما تكون مقترحات صائبة .

1- طرق كتابة المقالات الفلسفية: 


مادة الفلسفة التي يعاني منها جل الطلاب تقريبا، تعتمد على كتابة المقالات بالاعتماد على 4 طرق و 5 طرق بالنسبة لشعبة أداب و فلسفة ، هذه الطرق هيا : الجدلية ، الاستقصاء بالوضع و الرفع ، المقارنة ، وأخيرا تحليل نص .

2- الشعب المعنية بالمقترحات : 


اليوم نفدم لكم جميع مقترحات مادة الفلسفية لهذه السنة الدراسية ، بكالوريا 2020، جميع الشعب ، التقنية ، التسيير و الرياضيات ، شعبة علوم تجريبية ، الشعب الأدبية .

3- مدى صحة المقترحات : 


المقترحات ليست بالضرورة تكون صحيحة ، فهذا اجتهاد من طرف بعض الاساتذة المختصين في المجال، يقدمون لكم هذه المقالات المرشحة للبكالوريا، حيث لا تعتمدون عليها كليا وتهملو المقالات الاخرى ، بالعكس عليكم بالاهتمام بجميع المقالات و مراجعتها تحسبا لأي طارئ.


4- مقترحات العام الماضي بكالوريا 2019 : 


لو لاحظنا مقترحات العام الماضي في نفس هذه الايام فتقريبا كانت نسبة الصواب فيها ، تبلع حوالي 90% ، يعني تقريبا جميع المقترحات كانت صحيحة باستثناء المقالات الخاصة بشعبة لغات اجنبية ،في الجدلية و التستقصاء ، فمن هنا يمكننا ان تستنتج انا المقترحات مجرد تخمين يحتمل الصواب او الخطأ، لايكن لاي شخص كان ان يعلم علب الغيب الذي لا يعلمه الى الله سبحانه و تعالى .

والان يمكنكم مشاهدة المقالات المرشحة لبكالوريا 2020 لجميع الشعب عبر الفيديو التالي : 



تحميل مقالات فلسفية شعبة تسيير و التقني: إضغط هنا
تحميل مقالات فلسفية شعبة علوم و رياضيات: إضغط هنا

هناك 3 تعليقات: